أسباب نحافة اليدين
التناسق في الجسم من أهم الأمور التي تُكَمل جمال الشخص، ولأن المرأة بالتحديد دائمة البحث عن الجمال سواءً في شكلها أو جسمها، قرَّرنا في هذا المقال طرح إحدى المشاكل التي تعاني منها السيدة وهي الحافة في اليدين، فعلى الرغم من أن السيدة تتمتع بجسم مناسب وفي بعض الأحيان ممتلئ قليلًا، إلا أنّك ترى أن يديها نحيفة بعض الشيء بشكل قد لا يناسب المظهر العام للجسم، فما هو السبب وراء نحافة اليدين، وهل هناك طرق من أجل علاج هذا الأمر.

أسباب نحافة اليدين

  • النحافة في الجسم ككل، ففي حال كانت السيدة نحيفة فمن الطبيعي أن يكون هناك نحافة في يديها، وقد يكون هذا النحف في معصم اليد أو في الكف وحتى الأصابع، وغالبًا ما تكون أصابع اليد النحيفة طويلة ورفيعة.
  • بعض الحالات المرضية، مثل: مرض مارفان، فالإصابة بمثل هذا المرض تسبب النحافة في اليدين بالإضافة إلى النحافة في الأرجل وظهور العظام الجانبية للصدر، وفي مثل هذه الحالة يجب مراجعة الطبيب لتشخيص الحالة بشكل صحيح.
  • قد يكون السبب وجود مشاكل واختلالات في صمّامات القلب، لذلك من أهم الفحوصات التي يطلبها الطّبيب هي الكشف عن سلامة القلب وعدم وجود أيّ اضطرابات في عمل الصّمامات.
  • نقص وتراجع في فيتامين دال، إذ إنّ لهذا الفيتامين دورًا مهمًا في بنية العظام وتكاملها، لأنّه المتحكم الأساسي بالكالسيوم في الدم والعظام وهو المسؤول عن امتصاصه وتركيزه، وقد يسبب نقصه النحافة أو التقوّس في العظام، ويكون العلاج إما بتناول فيتامين دال على شكل حبوب، وفي حال وجد الجسم مشكلةً في امتصاصه يجب اللجوء إلى تناول الكالسيوم.

ما هي الطّرق التي يمكن اتّباعها من أجل تسمين اليدين؟

  • عمل خلطات الحليب، فالحليب يمكنه أن يحافظ على بياض اليدين، بالإضافة إلى إمكانيّة تسمينها.
  • عمل خلطة الخميرة مع الحليب، إذ إن خميرة الخبز يمكن أن تؤدي عمل الهرمونات المسؤولة عن التسمين، ولكن هذه المرة من خلال تحكمك بمكان وجودها والمنطقة التي تريدين تسمينها.
  • الشوفان، فمن خلال عمل ماسكات الشوفان سواءً مع الحليب أو غيره يمكن تساعد على تسمين اليدين وإظهارها بشكل أجمل.

بالإضافة إلى المكونات السابقة يمكن استخدام النشا والليمون، وخلط كل المكونات السابقة مع بعضها البعض للحصول على نتائج مضمونة، واستخدام الخليط الناتج ككريم لليدين.
ومثل هذه الخلطات يمكن التحكم بمكوناتها حسب رغبتك، فيمكنك أيضًا عمل خلطات تحتوي على النشا والزبدة والعسل، فهذه المواد الطبيعية تساعد على تحفيز الخلايا على العمل والبقاء بصحة جيدة، كما أن لها دورًا كبيرًا في صحة البشرة ونضارتها والدليل على هذا أن كل كريمات العناية بالبشرة لا تخلو منها في أي حال من الأحوال.

وفي حالة كانت الأيدي نحيفةً يمكن للسيدة استخدام الكريمات التي تساعد على توحيد لون البشرة وإخفاء المسام فيها لتبدو بشكل أجمل، إذ إن كريمات الأساس التي تستخدم للجسم يمكن أن تخفف من مظهر اليدين النحيف في حال استُخدمت بالشكل الصحيح..

جديد قسم : الصحة والجمال